دخول
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
11640 المساهمات
3413 المساهمات
3332 المساهمات
3308 المساهمات
2855 المساهمات
2254 المساهمات
2058 المساهمات
2046 المساهمات
1937 المساهمات
1776 المساهمات
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
كود انت غير مسجل
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في المنتدى .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
facebook1
iframe

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
ryme303
عضو جديد
عضو جديد
  :
انثى
عدد الرسائل : 175
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

في الجمعة 11 سبتمبر 2009, 01:59
إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين



بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في
النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز
العلمي والحقيقة



قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل
ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد
الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر
والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط
عمله ).



وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار

الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه
السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله
سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين :

للتواضع وعدم الكبر.


ملكين علي الشفتين :

ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل
الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



ملكين على العينين :

وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري
العين عليها حارس.



و أخيرا ملك على البلعوم :

لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل
ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين
والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

........................
ادعولي بالخير لا تبخلوا عليا بدعاء في رمضان..................:25:




__________________

اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض فيا حكمك عدل فيا قضاؤك اسئلك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احد من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء احزاني
bennachi
عضو جديد
عضو جديد
  :
ذكر
عدد الرسائل : 75
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 13/09/2009

رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

في الأحد 08 نوفمبر 2009, 01:09
 بارك الله فيك و حفظك من كل مكروه.آمين
fatah benadjaoud
عضو جديد
عضو جديد
  :
ذكر
عدد الرسائل : 9
العمر : 19
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

في الإثنين 09 نوفمبر 2009, 17:02
سبحان الدي سخر لنا هدا و هو العلي العضيم
avatar
ليسيا
عضو ماسي
عضو ماسي
  :
انثى
عدد الرسائل : 656
العمر : 21
العمل/الترفيه : طالبة

المزاج : هادئة
تاريخ التسجيل : 20/10/2009

رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

في الثلاثاء 10 نوفمبر 2009, 11:25
بارك الله فيك
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى