دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


كود انت غير مسجل
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في المنتدى .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
en
facebook1
iframe
en

ساهم في اقتراح بديل عن النظام التربوي الحالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ساهم في اقتراح بديل عن النظام التربوي الحالي

مُساهمة من طرف ساعد بوجمعة في الأحد 19 أبريل 2009, 22:15

أخي المربي أختي المربية لنحلم يقظة ونسائل أنفسنا هام

لو طالبنا الوزير ببديل عن النظام التربوي الحالي !!! ماذا تقترح ؟ من حيث : ( مستويات التدرج حتى المتوسط ـ المواد الدراسية ـ الحجم الساعي لكل مادة ـ ضرورة تخصص المعلمين من عدمها " المواد العلمية والأدبية " ـ المقاربة التي تعتمد " المقاربة بالكفاءات أو العودة للمقاربة بالأهداف " أم مقاربة بديلة ........... ) أرجوا المشاركة لفائدة أجيال المستقبل .


ساعد بوجمعة
عضو جديد
عضو جديد

  :
ذكر
عدد الرسائل : 72
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 11/09/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساهم في اقتراح بديل عن النظام التربوي الحالي

مُساهمة من طرف الونشريسي في الأحد 19 أبريل 2009, 22:18

شكرا على الموضوع الشيق
ارجوا التفاعل مع الموضوع

الونشريسي
المدير العام
المدير العام

  :
ذكر
عدد الرسائل : 11610
العمر : 49
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 13/12/2007

http://bou-r.talk4her.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساهم في اقتراح بديل عن النظام التربوي الحالي

مُساهمة من طرف ساعد بوجمعة في الإثنين 28 سبتمبر 2009, 23:20

بعد أكثر من عام على طرح هذا الموضوع للنقاش لم يتقدم أي من الأخوة الذين طالعوه على المساهمة ولو بالقليل مما يدفع إلى الاعتقاد بأن زمن السعي وراء الإفادة قد ولى إلا من رحم ربك أم ياترى الموضوع لا يستحق لأننا كمعلمين أدوات تنفيذ لاتفكير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع اعتذاري إن أخطأت

ساعد بوجمعة
عضو جديد
عضو جديد

  :
ذكر
عدد الرسائل : 72
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 11/09/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اقتراح

مُساهمة من طرف ameur6262 في الجمعة 09 أكتوبر 2009, 06:04

ان الاصلاحات الجديدة غير مفيدة ولامجدية وانني ارى اننا كمعلمين لم نتأقلم معها اطلاقا وذلك راجع الى ان هذه الاصلاحات ليست كالتعليم الاساسي الذي يحتوي برنامجه على دليل واضح في طرق التدريس وكان برنامجه مريحا ومفيدا للتلميذ والمعلم على السواء غير حسب المثل الشعبي الذي يقول(جايكحلهااعماها)والفاهم يفهم بالاضافة الى ذلك ان برنامج التعليم الاساسي برامجه غير مكثفة وهناك سبب اخر الاوهو ان الاسرة التربوية لم تستشار في الموضوع من اصل باعتبارها هي الفئة الفاعلة في ميدان التدريس وليس الذين وضعوا البرنامج في السابق كان التلميذ يحمل كتابا واحدا فصار يحمل سبعة كتب او بالاحرى صار يتعامل مع سبعة كتب بدل كتابين ولكننا لسنا اصحاب القرار وهذا كله بسبب مايسمى بالعولمة الذي جعل قطاع التربية عندنا يلبس ثيابه بالمقلوب او ان المهمة اوكلت لغيراهلها في تحضير اصلاحات مناسبة على كل حال انا اقترح والح على ذلك ان التعليم الاساسي هو الافضل والانجع حيث اننا لم نشتكي يوما من برنامجه ولا من مدته الزمنية (اخوكم عامر)ء


عدل سابقا من قبل ameur6262 في الجمعة 09 أكتوبر 2009, 06:08 عدل 1 مرات (السبب : نسيان حرف)

ameur6262
عضو جديد
عضو جديد

  :
ذكر
عدد الرسائل : 50
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 01/10/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساهم في اقتراح بديل عن النظام التربوي الحالي

مُساهمة من طرف ameur6262 في الجمعة 09 أكتوبر 2009, 06:11

يحيا التعليم الاساسي وشكرا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ameur6262
عضو جديد
عضو جديد

  :
ذكر
عدد الرسائل : 50
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 01/10/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساهم في اقتراح بديل عن النظام التربوي الحالي

مُساهمة من طرف ساعد بوجمعة في الأحد 25 أكتوبر 2009, 11:54

أشكر بداية الأخ عامر على ما تقدم به من تبريرات على عدم جدوى الاصلاحات المنفذة على البرامج واالمناهج الدراسية إلا أنني ألفت عنايته إلى أنني أردت من خلال ما قدمته تحفيز السيد
المعلم للتفكير بغية عرض بديل للنظام الحالي مثلا لو تم الاقتصار خلال السنوات الأولى والثانية على مادتي اللغة العربية والرياضيات إضافة لمادة التربية الخلقية على أن يخصص المساء للمواد الجمالية الموسيقى التربية التشكيلية ........ الخ ) على أن تضاف باقي المواد بالتدرج في باقي المستويات أي حين يكون المتعلم قد تحكم في اللغة مفتاح كل المواد .

ساعد بوجمعة
عضو جديد
عضو جديد

  :
ذكر
عدد الرسائل : 72
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 11/09/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساهم في اقتراح بديل عن النظام التربوي الحالي

مُساهمة من طرف lotfizguimi في الأحد 25 أكتوبر 2009, 19:12

بارك الله فيك على هذا الموضوع المهم ولكن يا أخي اتعلم لماذا لم يرد أي من الاخوة لان الحلم في هذه البلاد وفي العهد الحالي خيال في خيال كم من أخطاء وقعت في التعليم ولم يتزحزح أي واحد من اصحاب القرار في التربية وها انت تر مهزلة التوقيت اصدق القول يا أخي ان في بلادنا كل عام تتكشف لنا ان هناك من يريد تدمير الناشئة ومستقبلهم ولذلك ما تراه وأراه هل يعقل ان تتخذ قرارات الاصلاح في غياب اهل الشأن واصحاب القرار لذلك اسمح لي ان اقول لك لا تحلم فالحلم ممرفوضوممنوع لك مني سلام حار واعتذر منك
وهذ مجردرأي لاني إقتربت من التقاعد وحسب هذا المد ار ان التعليم في تراجع قد أكون خاطىء



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

lotfizguimi
عضو جديد
عضو جديد

  :
ذكر
عدد الرسائل : 69
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 05/10/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى