دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


كود انت غير مسجل
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في المنتدى .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك

مذكرة نموذجية في اللغة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مذكرة نموذجية في اللغة العربية

مُساهمة من طرف nanasasa في الجمعة 17 أكتوبر 2008, 21:08

مذكرة نموذجية لسنة الثانية بالمقاربة بالكفاءات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

nanasasa
عضو جديد
عضو جديد

 :
انثى
عدد الرسائل: 9
العمر: 36
تاريخ التسجيل: 25/09/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مذكرة نموذجية في اللغة العربية

مُساهمة من طرف الونشريسي في الجمعة 17 أكتوبر 2008, 21:21

جزاك الله خيرا

الونشريسي
المدير العام
المدير العام

 :
ذكر
عدد الرسائل: 11235
العمر: 46
المزاج: هادئ
تاريخ التسجيل: 13/12/2007

http://bou-r.talk4her.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مذكرة نموذجية في اللغة العربية

مُساهمة من طرف BAGHDAD في الجمعة 07 نوفمبر 2008, 13:40

merci beaucoup

BAGHDAD
عضو ملكي
عضو ملكي

 :
ذكر
عدد الرسائل: 1294
العمر: 43
تاريخ التسجيل: 06/11/2008




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مذكرة نموذجية في اللغة العربية

مُساهمة من طرف abouhadil في الثلاثاء 17 مارس 2009, 19:17

هذا نموذج رائع
حمل وانجز مثلها
اضغط هنا لتحميل الملف

abouhadil
عضو جديد
عضو جديد

 :
ذكر
عدد الرسائل: 29
العمر: 38
العمل/الترفيه: استاذ مجاز طور 1-2-3

المزاج: مرح
تاريخ التسجيل: 20/03/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مذكرة نموذجية في اللغة العربية

مُساهمة من طرف abouhadil في الأربعاء 18 مارس 2009, 19:17

BAGHDAD كتب:merci beaucoup
هل صدقا أعجبتك ، يمكن ان أزودك بمذكرة اخرى في الرياضيات وقلي رأيك فيها

abouhadil
عضو جديد
عضو جديد

 :
ذكر
عدد الرسائل: 29
العمر: 38
العمل/الترفيه: استاذ مجاز طور 1-2-3

المزاج: مرح
تاريخ التسجيل: 20/03/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مذكرة نموذجية في اللغة العربية

مُساهمة من طرف miad في الأربعاء 29 أبريل 2009, 23:25

شكرا

miad
عضو جديد
عضو جديد

 :
ذكر
عدد الرسائل: 150
العمر: 45
تاريخ التسجيل: 28/08/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مذكرة نموذجية في اللغة العربية

مُساهمة من طرف جنى الورود في الجمعة 08 مايو 2009, 21:13

merci

جنى الورود
عضو مميز
عضو مميز

 :
انثى
عدد الرسائل: 414
العمر: 28
تاريخ التسجيل: 28/11/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مذكرة نموذجية في اللغة العربية

مُساهمة من طرف zahra في الخميس 29 أكتوبر 2009, 09:34

ارجو منكم تفسير كيف تقدم دروس اللغة العربية خلال الاسبوع من يوم الاحد الى يوم الخميس مع هدا التوزيع الجديد و شكرا على كل المجهودات .للسنة التانيةابتدائى.


عدل سابقا من قبل zahra في الخميس 29 أكتوبر 2009, 09:39 عدل 1 مرات

zahra
عضو جديد
عضو جديد

 :
انثى
عدد الرسائل: 121
العمر: 51
تاريخ التسجيل: 11/09/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مذكرة نموذجية في اللغة العربية

مُساهمة من طرف zahra في الخميس 29 أكتوبر 2009, 09:37

للسنة التانية ابتدائى

zahra
عضو جديد
عضو جديد

 :
انثى
عدد الرسائل: 121
العمر: 51
تاريخ التسجيل: 11/09/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تقدم حصص اللغة العربية سنة 02 ابتدائي

مُساهمة من طرف abouhadil في السبت 07 نوفمبر 2009, 09:14

قسم السنةالثانية من التعليم الابتدائي
التوزيعالأسبوعي لحصص اللغة العربية
1- الحصة الأولى: قراءة آداء+فهم
وتخصص هذه الحصة للقراءة آداء + فهم دراسة معنى النص، و تهدف إلى تدريب المتعلم على القراءة المعبرة، و على فهم مايقرأ و ينفذ بالطريقة الآتية:
- تهيئة أذهان التلاميذ للدرسبطرح سؤال أو التعبير عن مشهد.
-يقرأ المعلم النص قراءةمعبرة.
-يقرأ المتعلمون النص فقرة فقرة،و يدربهم على النطق الصحيح للحروف، و احترام علامات الوقف.
- يتخلل قراءة المتعلمين شرحالمفردات الصعبة، و طرح أسئلة لمناقشة معنى النص.
2- الحصة الثانية : تعبيرشفوي
- تخصص هذه الحصة للتعبير الشفويو التواصل باللغة العربية .
- و في هذه الحصة يعبر المتعلمعن مشهد مرتبط بالمحور الموجود على الكتاب ، أو مكبر على السبورة .
3- الحصة الثالثة : قراءةآداء
و تخصص للقراءة آداء ، حيث يعودالمتعلمون إلى القراءة المسترسلة .
4- الحصة الرابعة : كتابة
و تهدف هذه الحصة إلى تنميةالملكة اللغوية لدى المتعلم و ذلك بتدريبه على توظيف الصيغ و التركيب اللغوية و علىالالتزام بقواعد رسم الحروف و الإملاء .
تنفيذ هذه الحصة من خلال (أدرسمبنى النص )الموجودة في كتاب التلميذ و تنقسم إلى:
1- أستخرج و أستعمل :
و تتعلق هذه الحصة بالصيغالتعبيرية، حيث يتم فيها كتابة الجملة المستخرجة من النص ، و تتضمن الصيغة المدروسةعلى السبورة ثم تستخرج منها الصيغة ، و يتدرب المتعلمون على توظيفها في جمل مفسدةثم ينجزون التمرين الأول على كتاب التمارين.
2- أقرأ و أميز :
و تتعلق بالإملاء ، و فيها يتماستخراج الحرفين المتشابهين نطقا ثم ينجز بعدها المتعلمون التمرينين المتعلقين يهمافي الكراس التمارين .
كما يملي عليهم المعلم الكلماتأو الجمل المتعلقة بالتمرين«أسمع و أفهم ».
هذا في مرحلة المراجعة ، أما في مرحلة التدريبعلى القراءة ، فيستخرج من خلال محطة «أقرأ و أميز »الظاهرة الإملائية ثم يتمالتدريب عليها أيضا من خلال تمرين الإملاء في كراس التمارين .
3- ألاحظ و أتدرب :
في هذه الحصة يراجع التلميذ طريقة رسم حروفالمراجعة ، ثم يعود إلى كراس التمارين لكتابتها . و هذا مرحلة المراجعة،أما فيمرحلة التدريب على القراءة فتتحول حصة «ألاحظ و أتدرب » إلى «أحسن خطي »حيث يلاحظالتلميذ الجملة المكتوبة على الكتاب و ينقلها على كراس التمارين .
- في مرحلة المراجعة يتناول المتعلم كل منالإملاء (أقرأ و أميز ) و الخط (ألاحظ و أتدرب مرتين في الأسبوع أما في مرحلةالتدريب على الحروف فيتناول الحصتين بالتناوب أي في الوحدة الأولى (أقرأ و أميز ) وفي الوحدة الثانية (أحسن خطي).
4- التعبير الكتابي :
وهي حصة جديدة على المتعلم تنفذ في مرحلةالتدريب على القراءة في آخر تمرين من كل وحدة تعلمية في كراس التمارين ، و فيهاينتج المتعلم نصا بسيطا يتراوح عدد جمله بين 3و 8 انطلاقا من وضعيات متنوعة .
5- الحصة الخامسة : أقيم تعلماني
و تنفذ في اليوم الخامس و تخصص لإنجاز مجموعة منالتمارين المتعلقة بالصيغ المدروسة و الظواهر الإملائية و الخطية التي تمت دراستهافي الوحدتين الأولى و الثانية.
6-الحصة السادسة : إنجاز المشاريع
تخصص هذه الحصة لنشاط الإدماج و، وذلك بإنجازمشاريع مختلفة .
ويهدف هذا النشاط إلى تعويد المتعلم على مواجهةو وضعيات تتيح له إدماج مكتسباته و إعطائها بعدا وظيفيا .
7- الحصة السابعة : محفوظات
و تنشط انطلاقا من المحفوظة أو الأنشودة الخاصةبالمحور و المثبتة في آخره حيث تقسم إلى جزأين ، يقدم المعلم الجزء الأول منها فيحصة و يترك الجزء الآخر لحصة الأسبوع الثاني .
8- الحصة الثامنة : مطالعة
أ- مطالعة مسموعة : تنفذ خلال الفصلين الأول والثاني و تكون من تنشيط المعلم .
ب- مطالعة مقروءة : تنفذ في الفصل الثالث و تكونمن آداء المتعلمين .

abouhadil
عضو جديد
عضو جديد

 :
ذكر
عدد الرسائل: 29
العمر: 38
العمل/الترفيه: استاذ مجاز طور 1-2-3

المزاج: مرح
تاريخ التسجيل: 20/03/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى