دخول
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
11629 المساهمات
3413 المساهمات
3327 المساهمات
3308 المساهمات
2855 المساهمات
2254 المساهمات
2058 المساهمات
2046 المساهمات
1937 المساهمات
1776 المساهمات
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
كود انت غير مسجل
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في المنتدى .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
en
facebook1
iframe
en

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
سعيد501
عضو ملكي
عضو ملكي
  :
ذكر
عدد الرسائل : 2046
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 20/12/2007

الدين النصيحه فما نصيحتك لنا ؟؟؟

في الأحد 29 يناير 2012, 22:23
السلااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدين النصيحة ,, فما نصيحتك لنا؟؟

|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|" الدين النصيحة "|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|


فما أجمل أن يتناصح المؤمنين فيما بينهم
تقوية للإيمان في النفوس المطمئنة
وصحوة من الغفلات
وليكن في مفهومنا أن من ينصحك هو خير محب لك
فكرة تبادل النصائح في هذا الموضوع
وكل من يدخل ويمر على هذه الصفحة يكتب نصيحة لمن بعده وللجميع
فربما كانت معك يوم العرض تحتاج لها عند الله
ولن تخسر شيئآ~



نصيحتي لنفسي ولمن بعدي وللجميع


إتق الله حيث ماكنت


اجعل مرضاة الله هو الهدف الاسمى من حياتك ونظم وقتك وحياتك حوله


إشغل نفسك ب نفسك و أبدأ بها أولا
فخير الجهاد جهاد النفس
و دع الخلق للخالق


كونوا أيدي مؤمنه مترابطه لن تفرقها المذاهب ,,
كلنا لأدم وادم من تُراب ولابيننا فروق الا بتقوانا
,,,,,,,كونوا بخير ..

مما راق لي ارجوااا التثبيت
avatar
الونشريسي
المدير العام
المدير العام
  :
ذكر
عدد الرسائل : 11629
العمر : 49
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 13/12/2007
http://bou-r.talk4her.com

رد: الدين النصيحه فما نصيحتك لنا ؟؟؟

في الأحد 29 يناير 2012, 22:35
نصيحتي ((بر الوالدين ))
علي الحامدي
عضو جديد
عضو جديد
  :
ذكر
عدد الرسائل : 16
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

رد: الدين النصيحه فما نصيحتك لنا ؟؟؟

في الخميس 15 مارس 2012, 18:44
تواضع تكن كالنجم لاح لناظر على
الكود:
صفحات الماء وهو نظير
avatar
فريدة محمد
مشرف قسم
مشرف قسم
  :
انثى
عدد الرسائل : 1170
العمر : 49
المزاج : صبورة .
تاريخ التسجيل : 30/10/2012



إضافة

في السبت 19 يناير 2013, 20:49
تمسك بالله واكثر من الإستغفار وخالق الناس بخلق حسن وأدفع السيئة بالحسنة وتصدق بما تيسر وتواضع يرفع الله شأنك وأصبر إن الله مع الصابرين وأمسك لسانك وتحلى بالسمت فإنه خير الخلق.
avatar
Mohameddja
عضو ماسي
عضو ماسي
  :
ذكر
عدد الرسائل : 664
العمر : 52
العمل/الترفيه : أستاذ فيزياء تعليم متوسط

المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 21/03/2010



رد: الدين النصيحه فما نصيحتك لنا ؟؟؟

في الأربعاء 30 يناير 2013, 22:25
أدعو لإخوانك بظهر الغيب
و
اعفو عن من ظلمك
و
لا تبخل بما علمك الله
و
جُدْ على من منعك
و
صل من قطعك
و
افش السلام بين الناس
و
فارق مجالس لا يذكر فيها اسم الله
و
احفظ عنك ثلاث لاءات :
1 ـ عين تنظر إلى ما حرم الله (لا أرى)
2 ـ أذن تسمع إلى ما نهى الله و رسوله عنه (لا أسمع)
3 ـ لسان يتكلم بما يغضب الله و رسوله (لا أتكلم)
ـ أنصح نفسي قبل أن أسدي النصيحة لغيري ـ
avatar
تيما
المراقب العام
المراقب العام
  :
انثى
عدد الرسائل : 1656
العمر : 19
العمل/الترفيه : خياطة و معلمة للاطفال الروضة

المزاج : ممتاز والحمد لله وحياتي مليئة بالتفاؤل
تاريخ التسجيل : 15/01/2013




رد: الدين النصيحه فما نصيحتك لنا ؟؟؟

في الجمعة 08 فبراير 2013, 02:18
نصيحتي طاعة الله ورسوله وبر الوالدين وتمسك بالوازع الديني
avatar
sinshi kodo
عضو جديد
عضو جديد
  :
ذكر
عدد الرسائل : 24
العمر : 19
تاريخ التسجيل : 19/06/2013

رد: الدين النصيحه فما نصيحتك لنا ؟؟؟

في الأربعاء 19 يونيو 2013, 11:11

الحمد لله و الصلاة و السلام على حبيبنا و قدوتنا محمد صلى الله عليةه و سلم تسليما اما بعد فان خير الحديث كتاب الله و خير الهدي هدي نبينا محمد صل الله عليه و سلم الف صلاة يا اخي  و يا اخواتي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد فيا خي و حبيبي في الله الدين معاملة و النصيحة في الشرح  اركان هي ........ - أن يراد في النصيحة وجه الله تعالى.

2- أن تكون بالسر ما أمكن ويتجنب المفاخرة أو التشهير فيما بعد بأداء النصيحة.

3- أن لا يلجا الناصح إلى التصريح إذا كان التلميح كافياً والإشارة قبل العبارة.

4- أن لا يكون في النصح رد لاعتبار شخصي أو مظهر من مظاهر الانتقام والمناكفة.

5- أن يتوخى في النصح أجمل العبارات وأسهل الألفاظ وأحسنها موقعاً.

6- أن لا ينتظر الناصح قبولها وإنما عليه أداء الواجب دون العتاب على عدم الأخذ بها.

7- أن لا تكون النصيحة على وجه التوبيخ أو التعيير أو يقصد به الاستعلاء.




 
و كما يقول المثل النصيحة امام الناس فضيحة و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
avatar
حيمري نجية
عضو مشارك
عضو مشارك
  :
انثى
عدد الرسائل : 258
العمر : 20
العمل/الترفيه : كتابة والقاء الشعر

المزاج : مرح
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

رد: الدين النصيحه فما نصيحتك لنا ؟؟؟

في الجمعة 06 يونيو 2014, 15:40
نصيحتي اليك من دهب
استقم وتامل ولا تغضب
شكرا جزيلا على الموضوع القيم جزاك الله كل خير
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى