دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


كود انت غير مسجل
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في المنتدى .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
en
facebook1
iframe
en

التوازن الغذائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التوازن الغذائي

مُساهمة من طرف ali050505 في الجمعة 12 فبراير 2010, 14:43

التوازن الغذائي أثناء الحمية الهرم الغذائي- للطعام دور أساسي فيالمحافظة على الرشاقة على المدى الطويل عند تطبيق "التوازن الغذائي" والمراد بهاحتواء الطعام على جميع العناصر الغذائية الضرورية لبناء الجسم واستمرار طاقاتهالنشطةويجب أن يتناسب الطعام مع عادات الشخص العائلية وشخصيته والعمل اليوميالذي يؤديه للحصول على نتائج إيجابية، والريجيم المتوازن يتطلب:
ـ الكاربوهيدراتكعنصر أساسي للريجيم، وحاجة الجسم منه لا تقل عن 100غرام يوميا، لأن النشويات تمدعضلات الجسم وأعضاءه بالطاقة، كما تمنح الإحساس بالشبع إذا تم استهلاك النشوياتبحسب الاحتياجات اليومية فقط.
ـ البروتينات التي يحتاجها الجسم المثالي "0.8غرام - 1غرام" لكل كيلو غرام وعندما تكون السمنة هائلة ويتعدى الوزن 100كيلو غرام فيجبأن لا يكون استهلاك البروتين أكثر من 100غرام يوميا، على أن تكون هذه الكمية ثابتةلا تتأثر كثيرا بالوحدات الحرارية اليومية.
ـ الدهون والزيوت يجب أن لا تتجاوزالـ35% من استهلاك الوحدات الحرارية اليومية، لكن مع اتباع الحمية أو الريجيم فمنالممكن فقط تحمل 15% من استهلاكها، فالدهون بكمية قليلة ضرورية لجسم الإنسان للحصولعلى الحمضيات الأمينية الضرورية ولجعل نكهة الطعام أفضل، إضافة إلى تسهيل عمليةالهضم.
ـ السوائل ضرورية للجسم، ويجب تناول لتر ونصف منها يوميا على الأقلللتخلص من الفضلات والأملاح. وإن تناول الماء بين الوجبة والأخرى يخفف من الحاجةإلى دخول الأكل، أي أنه يمنح الجسم استراحة يمكن معها أن تخفف من سرعة تناولالطعام.
ونفس الشيء بالنسبة للحساء في بداية الوجبة أو اليانسون أو شرب الأعشاببين الوجبات. أما المشروبات الغازية فإن كل لتر من هذه المشروبات يحتوي على 100غرامسكر أي 400كالوري، ويدخل بسرعة إلى الدم، وزيادته تتحول إلى دهون بالدم، كما أنالنكهة الحلوة التي تحتويها هذه المشروبات الغازية تفتح الشهية فيتناول الشخص كمياتكثيرة من الأكل خلال الوجبة.
ـ إن الجو العام والحالة النفسية لها تأثير علىالريجيم، فأجواء الضغوط النفسية تجعل الشخص عرضة للاندفاع لتناول الطعام، وتسهل لهالذهاب والعودة إلى الثلاجة لتناول الأطعمة بشكل متواصل من دون أن يشعر بلذةالأكل.

ali050505
عضو جديد
عضو جديد

  :
ذكر
عدد الرسائل : 6
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 12/02/2010


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التوازن الغذائي

مُساهمة من طرف الونشريسي في الجمعة 12 فبراير 2010, 14:49

شكرا لك على هذه المساهمة بارك الله فيك

الونشريسي
المدير العام
المدير العام

  :
ذكر
عدد الرسائل : 11610
العمر : 49
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 13/12/2007

http://bou-r.talk4her.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى